الرئيسية » أخبار » اتفاقية تعاون طبي بين القوات المسلحة وهيئة مستشفيات باريس

اتفاقية تعاون طبي بين القوات المسلحة وهيئة مستشفيات باريس

وقع مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة المصرية بروتوكول تعاون مع هيئة المساعدة العامة بمستشفيات باريس، وذلك في إطار التعاون الطبي في مجال التمريض بين البلدين، بحسب ما أعلنه المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي.

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية على موقع فيسبوك اليوم الثلاثاء، بياناً جاء فيه إن البروتوكول الموقع اليوم “يأتي استمراراً لدور القوات المسلحة في تطوير الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات الطبية داخل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة للقوات المسلحة”.

من جانبه أكد مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء، اللواء طبيب بهاء زيدان أهمية البروتوكول الذي يتوج العلاقات المصرية الفرنسية، وجهود القوات المسلحة للارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة داخل المنشآت والمراكز الطبية التابعة لها، على حد تعبيره.

وأوضح زيدان خلال مراسم توقيع البروتوكول التي حضرها رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة وعدد من الخبراء الأجانب، وأعضاء هيئة التمريض بمجمع الجلاء الطبي، أن القيادة العامة تحرص على دعم المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة، من أجل تحقيق الريادة الطبية والخدمية على المستويين المحلي والدولي.

وعبّر السفير الفرنسي أندريه باران عن سعادته بتوقيع البروتوكول، مؤكداً أن هذا التعاون يعد جزءً من الاتفاقيات التي وقعها الرئيسان المصري والفرنسي لتطوير برامج منظومة الرعاية الصحية في مصر.

ويتيح بروتوكول التعاون الطبي الموقع اليوم، للطرفين، تدريب وتأهيل كوادر وأطقم التمريض في التخصصات المختلفة، وإيفاد بعثات من الجانبين، إضافة إلى المتابعة الدائمة لأحدث وسائل تطوير الأداء في المنظومة الصحية، وتطبيق معايير وعناصر الجودة الشاملة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *