الرئيسية » أخبار » حبس صلاح دياب وتغريمه 20 الف جنيه بتهمة سب وقذف مرتضى منصور
حبس صلاح دياب
صلاح دياب

حبس صلاح دياب وتغريمه 20 الف جنيه بتهمة سب وقذف مرتضى منصور

ايام عصيبة يشهدها رجل الاعمال المصرى صاحب ومؤسس جريدة المصرى اليوم صلاح دياب، فلا يكاد يخرج من قضية ما حتى يقع فى اخرى، فقد أصدرت المحكمة اليوم حكم غيابى ينص على حبس صلاح دياب ستة أشهر وغرامة لصالح المدعي مرتضى منصور قدرها عشرون الف جنيه.

لم تمضى سوى ايام قليلة على الافراج عنه من قبل المحكمة نظرا لسوء حالته الصحية فى الواقعة الشهيرة التى تناولتها وسائل الاعلام فى حينه بعد أن عرضت له بعض الصور المهينة اثناء القبض عليه بطريقة سيئة من قبل الشرطة المصرية بعد أن وضعت القيود الحديدية فى معصميه وتركته خارج السيارة لفترة حتى تتمكن وسائل الاعلام من التقاط الصور له، حتى اقرت المحكمة حبس صلاح دياب مرة اخرى.

القضية التى تم حبسه على اثرها والتحفظ على امواله ومنعه وابنه من السفر اشتملت على شقين احدهما يختص بتهمة الاستيلاء على المال العام للدولة فى قضية فساد لم يتم الكشف عن جوانبها وطويت فجأة كما ظهرت فجأة، والشق الآخر يتعلق بحيازته وابنه سلاح نارى غير مرخص تم التحفظ عليه من قبل الشرطة.

وعقب اخلاء سبيل المتهم بقرار من النائب العام وقتها نظرا لحالته الصحية مع استمرار نظر القضية، وقع خلاف اخر بينه وبين المثير للجدل مرتضي منصور الذى وصل إلى مرحلة التقاضي بعد ادعاء مرتضى منصور بقيام صلاح دياب بسبه وقذفه بالاضافة إلى ازعاجه عن طريق الهاتف المحمول.

المحكمة الاقتصادية من جانبها بعد فحص اوراق القضية انتهت إلى انتفاء تهمة الازعاج عن طريق الهاتف المحمول بعد ان تبين لها أن مرتضى منصور نفسه قام بإرسال بعض الرسائل النصية للمتهم ما استدعى رد المتهم عليه.

اما عن تهمة السب والقذف فهى التى أقر فيها حبس صلاح دياب وتغريمه، يذكر أن الحكم غير نهائى وسيقوم محامى المتهم بالطعن عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *