الرئيسية » أخبار » محمد حسنين هيكل يلحق بالراحل بطرس غالي فى خلال اربع وعشرون ساعة
محمد حسنين هيكل
الكاتب والصحفى الشهير هيكل

محمد حسنين هيكل يلحق بالراحل بطرس غالي فى خلال اربع وعشرون ساعة

فى خلال فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الأربع وعشرون ساعة فقدت مصر اثنين من رموز السياسة والفكر والدبلوماسية على المستوى المحلى والدولى، وبعد ساعات من خبر وفاة بطرس غالي أطلت علينا وسائل الاعلام اليوم بخبر وفاة الصحفى والمفكر ومستشار الرؤساء على مدار تاريخ مصر الحديث الكاتب المخضرم محمد حسنين هيكل الذى وافته المنية فى وقت سابق من ظهر اليوم الاربعاء الموافق السابع عشر من شهر فبراير من العام 2016.

شهدت الأيام القليلة الماضية تداول عدد كبير من الأنباء التى تناولت الحالة الصحية للراحل محمد حسنين هيكل والتى تم وصفها بالحالة المتدهورة حيث عانى فى ايامه الأخيرة من صراع مع المرض الذى تطور بسرعة كبيرة من مياه على الرئة إلى حدوث فشل كلوى صاحبه عمليات غسيل كلى متكررة اسبوعيا يبدو أن جسده النحيل وسنوات عمره المتقدمه لم تحتمل كل هذا العناء.

أسلمت روح محمد حسنين هيكل إلى بارئها عن عمر ناهز الثالثة والتسعون وهو للمصادفة العجيبة تقريبا نفس عمر الراحل بطرس غالي ايضا الذى وافته المنية يوم امس.

عرف عن حسنين هيكل قربه من دائرة الحدث وصنع القرار على مدى عقود طويلة ماضية وتميز بعلاقات صداقة قوية مع الزعيم المصرى الراحل جمال عبد الناصر وقد نشر فى عدد كبير من مؤلفاته وكتبه ذائعة الصيت مدى اعجابه بشخصية وكاريزما الزعيم خالد الذكر ناصر وقد أشيع عنه فى وقتها أنه كاتم أسراره والمستشار الأول الذى يستمع إليه الزعيم قبل اتخاذ أى قرار.

وبعد رحيل جمال عبد الناصر استمر محمد حسنين هيكل فى دائرة الضوء وبقى إلى جانب السادات وحافظ على صلات قوية وعلاقات وطيدة مع كافة الرؤساء الذين تعاقبوا على حكم مصر منذ قيام ثورة يوليو بل وما قبلها الا أنه لم يكن على وفاق مع حكم الاخوان والرئيس المعزول محمد مرسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *