الرئيسية » أخبار » أقيلوا جابر نصار يتصدر مؤشرات تويتر بعد قرار حظر النقاب بطب القاهرة
أقيلوا جابر نصار
هاشتاج اقيلوا جابر نصار يكتسح تويتر

أقيلوا جابر نصار يتصدر مؤشرات تويتر بعد قرار حظر النقاب بطب القاهرة

قرار مثير للجدل اتخذه رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار منذ ايام قليلة أثار غضب الطلاب والطالبات واعضاء هيئة التدريس فى جامعة القاهرة وأشعل ردود أفعال غاضبة ومستنكرة، وذلك بعد أن قرر رئيس جامعة القاهرة حظر ارتداء النقاب على جميع أعضاء هيئة التدريس فى كلية الطب والطبيبات بالاضافة للممرضات وجميع العاملات على خدمة المرضى وذلك فى كافة المستشفيات التابعة لجامعة القاهرة، ليتصدر بعدها هاشتاج أقيلوا جابر نصار المؤشرات الخاصة بالأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

القرار المفاجئ من قبل رئيس جامعة القاهرة أشعل مواقع التواصل الاجتماعى وعلى راسها فيس بوك وتويتر حيث شن رواد تلك المواقع حملة كبيرة ضد جابر نصار الذى عرف بقراراته المثيرة للجدل والتى تثير غضب الطلاب فى الجامعة حيث طالبوا بإقالته أكثر من مرة.

وبينما أيد عدد كبير من الأطباء ورؤساء الاقسام بالمستشفيات التى شملها القرار ورحبوا به معلنين أن النقاب يعوق الطبيبة أو الممرضة عن أداء عملها والتواصل مع المريض، بالاضافة إلى اعلان رئيس الجامعة عن الأضرار التى يحدثها ارتداء النقاب والتى ذكر من بينها أنه ينقل الميكروبات والعدوى للمرضى.

صرح فى الوقت ذاته المعارضين للقرار والذين دشنوا هاشتاج أقيلوا جابر نصار أعلنوا أن قرار رئيس الجامعة يعد اعتداء على الحريات الشخصية التى اعتاد نصار أن ينتهكها سواء مع الطلبة أو مع اعضاء هيئة التدريس، ورفضوا الادعاءات التى تتهم النقاب بنقل الميكروبات وما إلى ذلك حيث صرحوا بأن النقاب شأنه شأن أى قطعة أخرى من الملابس يرتديها الطبيب والذى يمكن بسهولة تعقيمة فلماذا قرار حظره.

حجة أخرى ساقها مدشنوا هاشتاج أقيلوا جابر نصار تقول بأنه إذا كان النقاب ينقل العدوى فلماذا شمل القرار اعضاء هيئة التدريس الذين يحاضرون فى الطلبة، وطالبوا بإقالة رئيس الجامعة من منصبه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *