الرئيسية » اخبار عربية » تشكيل وزارى جديد فى الامارات يستحدث 3 وزيرات شابات للتسامح والسعادة
تشكيل وزارى جديد
رئيس الوزراء الاماراتى

تشكيل وزارى جديد فى الامارات يستحدث 3 وزيرات شابات للتسامح والسعادة

منذ أن أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحب الفكر المبدع دائما عن إستعداد دولة الامارات العربية المتحدة خلال ساعات قادمة للاعلان عن تشكيل وزارى جديد يتضمن استحداث عدد من الوزارات التى لم يكن لها وجود من قبل مع دمج عدد اخر من الوزارات فى وزارة واحدة ومواقع التواصل الاجتماعى لا تتوقف عن الجدل .

الجدل ليس بسبب الاعلان عن تشكيل وزارى جديد وانما عن طبيعة الوزارات التى تم الاعلان عنها والتى تحمل مسميات غريبة وغائبة عن الوطن العربى بل وعن العالم تقريبا فمن منا سمع قبل ذلك عن وجود وزارة تسمى وزارة السعادة ؟

واذا ما وجدت تلك الوزارة فكيف ستكون خطة العمل الخاصة بها وعلى أى أساس سوف تمارس مسئولياتها ومهامها ، كل تلك الاستفسارات والتساؤلات أجاب عنها مبكرا نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد والذى يضاف ايضا إلى سجله الحافل أنه حاكم إحدى أكبر الإمارات وهى إمارة دبى التى شهدت فى ظل حكمه لها طفرة هائلة وتطور كبير على كافة الأصعدة .

الشيخ محمد بن راشد يوضح مهام وزارة السعادة ووزارة التسامح

جميع التساؤلات بخصوص تلك الوزارات وضحها رئيس الوزراء بقوله أن الشعب الاماراتى فى تلك المرحلة يستحق أن يجد مزيدا من الاهتمام بمستقبله وتوفير كافة سبل الراحة له والتى تمكنه من الإبداع والفاعلية فى المجتمع ، ولذلك حان الوقت بحسب قوله للإهتمام بالنواحى التى تعزز السعادة لدى أفراد المجتمع الاماراتى جميعا .

وزيرات التسامح والسعادة والشباب بعد تشكيل وزارى جديد

انطلاقا من إيمان دولة الامارات بدور المرأة وقدرتها العظيمة فى شتى المجالات وقع اختيار رئيس الحكومة على ثلاثة وزيرات شابات من بينهم شابة عمرها اثنان وعشرون عاما فقط لتكليفهم بمهام الوزارات الجديدة .

  • لبنى بنت خالد القاسمى وزيرة الدولة للتسامح
تشكيل وزارى جديد
لبنى بنت خالد القاسمى

وقد احتلت العديد من المناصب المؤثرة فى الدولة واعتبرتها مجلة فوربس الامريكية على قمة قائمة أقوى امرأة عربية باحتلالها المركز الأول كما جاءت فى المركز الـ70 عالميا

  • شما المزروعى وزيرة للشباب
تشكيل وزارى جديد
شما المزروعى

وهى شابة فى الثانية والعشرين من عمرها حاصلة على عدد من المؤهلات اهمها ماجيستسر من أكسفورد بالاضافة إلى بكالوريوس جامعة نيويورك

  • عهود الرومى وزيرة السعادة
تشكيل وزارى جديد
عهود الرومى

وهى التى تشغل حاليا منصب مدير مكتب رئيس الوزراء وسوف تظل فى منصبها بالاضافة إلى مهام وزارتها الجديدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *