الرئيسية » أخبار » من هى “مروة بالكار” التى وجهت لمرشح لرئاسة أمريكي دونالد ترامب وأثارت ضجة على مواقع التواصل

من هى “مروة بالكار” التى وجهت لمرشح لرئاسة أمريكي دونالد ترامب وأثارت ضجة على مواقع التواصل

قامت المسلمة الأمريكية مروة بالكار وهى مغربية الأصل بتوجيه رسالتها إلى المرشح الرئاسىدونالد ترامب، والذى قرر أن يضع قاعدة بيانات بالجالية المصرية والتى تجعل تحديد هوية المسلم المقيم بأمريكا.

ثم وجهت له مروة بالكار رسالة قوية حصت آلاف الاعجاب على صفحتها الرسمية على فيس بوك ونسبة مشاركات كبيرة، والتى ذكرت فيها رداً عنيفا على دونالد ترامب الذى ينكر المسلمين فى بلاد الغرب.

وفى البداية وضعت مروة فى صورتها الشخصية فتاة مسلمة ترتدى الحجاب وعليها شارة السلام وتحمل وردة بيضاء واخرى حمراء، وقد تقدمت بالشكر الى قناة سي انان العالمية والتى وصلت رسالة السلام التى تحملها.

ونأتى إلى سالة مروة بالكار الى دونالد ترامب حيث بدأت كلامها ؛«عزيزي دونالد ترامب، اسمي مروة، وأنا مسلمة، وسمعت أنك تريد أن تلبسنا هويات تميزنا، لذلك قررت أن أختار التي تخصني، ليس من السهل تحديدي بالمنظر كمسلمة، لذلك فستظهر صفحتي هويتي بفخر، وهي إشارة السلام التي تظهر إسلامي».

وأوضحت مروة: «الإسلام هو الذي علمني أن أرفض الظلم وأسعى للوحدة، وعلمني أن قتل شخص واحد هو قتل للإنسانية كلها. سمعت أنك تريد تعقبنا.. عظيم!، تستطيع أن تأتي في جولاتي للتوعية بالسرطان في المدرسة المحلية، كما تستطيع أن تتبعني حيث أعمل لنشر السعادة، وتستطيع أن تأتي لمسجدي القريب، وترى كيف توزع الفطائر للمشردين، ويقوم بوجبات الرحمة، التي يرحب الجميع بها».

وذكرت في نهاية رسالتها: «ربما يمكنك أن ترى أن كوني مسلمة لا يقلل مني كأمريكية، كما أنك لو سرت بخطواتي سترى أنني لست أقل إنسانية منك، السلام عليكم” مستخدمة هاشتاج “ليس باسمي”، و”قاتلوا بالحب».

رسالة مروة

55 مروة بالكار رسالة السلام من مروةالكار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *