الرئيسية » تعليم » أخبار نتيجة مسابقة الازهر 2015 البوابة الالكترونية اسماء المقبولين لخوض الاختبارات
نتيجة مسابقة الازهر 2015 البوابة الالكترونية
نتيجة مسابقة الازهر 2015 البوابة الالكترونية

أخبار نتيجة مسابقة الازهر 2015 البوابة الالكترونية اسماء المقبولين لخوض الاختبارات

يتابع الخريجين آخر أخبار نتيجة مسابقة الأزهر الشريف والتى أعلنها الدكتور أحمد الطيب منذ شهور قليلة يطلبون 1180 معلم ومحفظ قرآن، ولعل الكثر قام بتسجيل بياناته عبر بوابة الأزهر الالكترونية، ولكن لم يعرف الكثيرين بموعد الاختبارات التحريرية، على الرغم من بدء الامتحان الشفوي منذ أيام حسب الجدول المعلن لجميع المحافظات.

راعت حكومة السيسي أن توفر فرص عمل للشباب بمختلف التخصصات ولمعظم الخريجين، وذلك لسد العجز الكائن بمختلف القطاعات الحكومية سواء التعليم أو الصحة أو الزراعة وغيرها، وعلى الرغم من توافر أعدد كبيرة، ولكنها ليست كافية لتوظيف الشباب، ولابد أن يكون للقطاع الخاص دور أساسي أيضا.

وتقدم آلاف الخريجين حملة المؤهلات العليا سواء من جامعات الأزهر أو الكليات العامة، لمسابقة الازهر الشريف والتى طلبت 11 ألف معلم ومعلمة للعمل بالمعاهد الازهرية بعدد من التخصصات سواء الانجليزية او الرياضية او الفرنسية او العلوم او الحاسب الآلي او التربية الفنية واللغة العربية والقرآن الكريم.

وبالفعل تقدم آلاف الشباب والفتيات من مختلف محافظات الجمهورية عبر بوابة الازهر الالكترونية، وطلب الموقع الرسمي من الخريجين متابعة الصفحة بإستمرار لمعرفة مواعيد الاختبارات التحريرية والامتحانات الشفوية والمقابلات الشخصية، وبعد أن انتهى المتقدمين من تسجيل آسمائهم وبياناتهم سواء بطاقة الرقم القومي والتخصص ودرجة التقدير والمؤهل الدراسي، وسنة التخرج، وتاريخ الميلاد.

وقد حضر الاختبار التحريري عدد كبير من المعلمين، ولكن أكدوا أن هناك صعوبة كبيرة فى تقدير الدرجات والاسئلة، بالإضافة إلى بعد أماكن الاختبارات عن مقر إقامتهم، وقد طلب المدرسين من فضيلة شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب، أن تكون لجان الاختبارات بالقرب من محل السكن، بينما رد الدكتور عباس شومان نائب الأزهر، أن مديرية الازهر بكل محافظة ستقوم بتحديد مقر مناسب وغالبا سيكون بمكان المديرية نفسها.

وتابع المتسابقين أن مسابقة الازهر ستكون فرصة ضئيلة للشباب الخريجين، لقلة العدد المطلوب، وكثرة الاعداد الراغبة فى شغل هذه الوظيفة، وقال لقد طلبت من قبل وزارة التربية والتعليم 30 ألف معلم، وكانت النتيجة مخيبة للآمال، وقال أتمنى ألا تتكرر نفس المآساة السابقة، وأضاف مصدر داخل بوابة الازهر الالكترونية، أنه تم تحديد جدول لكل التخصصات للامتحانات الشفوية لجميع المحافظات، وطالبت من الجميع الالتزام بالحضور.

يمكنكم الاطلاع لمعرفة التوقيت من خلال موقع الازهر الشريف الرسمي الالكتروني: http://www.azhar.eg ولمتابعة آخر أخبار نتيجة المسابقة بإستمرار سواء المبدئية أو النهائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *