الرئيسية » أخبار » معرفة اللجنة الانتخابية موقع اللجنة العليا للانتخابات 2015 اعرف لجنتك الآن
اللجنة العليا للانتخابات معرفة اللجنة الانتخابية 2015
اللجنة العليا للانتخابات معرفة اللجنة الانتخابية 2015

معرفة اللجنة الانتخابية موقع اللجنة العليا للانتخابات 2015 اعرف لجنتك الآن

شارك المصريين بالخارج فى سباق انتخابات مجلس الشعب 2015 خلال المرحلة الأولى باليوم الأول بنسبة ضعيفة، وهناك قلق بموقع اللجنة العليا للانتخابات من تكرار نفس المشهد بداخل محافظات مصر، إلا أن هناك بعض المدن مثل نيويورك ودبي قبل نهاية الوقت الرسمي للجنة تواجد عدد كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

سلم مديري المدارس على مستوى 14 محافظة ضمن المشاركين فى انتخابات مجلس الشعب 2015 المرحلة الأولى كافة المؤسسات التى سيتم فيها التصويت غدا الأحد، وقام رئيس اللجنة العليا بإصدار أوامر مباشرة لكل رؤساء اللجان الرئيسية والفرعية بتفقد المباني جيدا وتأمينها حسب الخطة التى رسمتها قوات الشرطة والجيش.

يمكنك عزيزي المواطن بإستخدام الرقم القومي والخط الساخن أو الموقع الالكتروني لـ اللجنة العليا للانتخابات معرفة ترتيبك فى الكشوف الانتخابيه و رقم اللجنه الفرعية والرئيسية، وأيضا عبر خط التليفون الساخن 16923، حيث يمكنك الاتصال خلال 24 ساعة للاستفسار او التبليغ عن أى مخالفات.

أتاح موقع اللجنة العليا للانتخابات لكل شعب مصر ومواطنيه رجالا ونساءا وشبابا الدخول على الرابط الالكتروني وبإستخدام الرقم القومى أن تعرف مكان اللجنة الرئيسية والفرعية والترتيب فى الكشوف، حيث يفضل أن تسجلها على موبيلك او تحفظها لأنك ستحتاج إليها لكى لا تأخذ وقت أثناء التصويت سواء يوم الأحد أو الاثنين.

يتطلع المصريين خاصة الناخبين المشاركين بمحافظات المرحلة الأولى لـ معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي وذلك عن طريق الموقع الرسمي الخاص بـ اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية لمجلس النواب 2015 والتى من المقرر لها أن تبدأ يوم الأحد والاثنين المقبلين 18 و 19 أكتوبر.

وقد اجتمع المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئيس البرلمان العربي السيد أحمد الجروان، حيث أكد على مدى ثقة البرلمان العربي بنزاهة وشفافية الانتخابات البرلمانية القادمة، وقال لقد تواجدنا خلال انتخابات الرئاسة والدستور السابقين، وشاهدنا كل أشكال حرية الرأى والتعبير، وقال ستواجد فريق منتشر بأغلب محافظات الجمهورية لمتابعة التصويت عن قرب.

وشرح المتحدث الإعلامى المستشار عمر مروان لوسائل الإعلام المختلفة الأسباب التى دفعت اللجنة العليا للانتخابات منع المنتقبات للتصويت دون كشف الوجه والتحقق من الشخصية، حيث تناول سيادته مبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين، حيث قال لابد أن نتأكد من هوية الناخب والتأكد من عدم دخوله مرة أخرى إلى اللجنة بشخصية أخرى قد تكون غير موجودة فى الوقت الحالي، وقال نتمنى أن تسير العملية الانتخابية على ما يرام دون أدنى مشكلة.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي من كل المصريين المشاركة الفعلية فى انتخابات مجلس النواب 2015، وقراءة كل السير الذاتية الخاصة بالمرشحين سواء فردي أو قوائم والتأكد من برنامجهم الانتخابي، ومدى صحته وفاعليته فى تطوير البلدة، وقال خلال تصريحاته أثناء الاحتفال بنصر حرب أكتوبر المجيد، أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو الديمواقراطية وتنفيذ خارطة الطريق كما يجب.

أما عن كيفية الاستعلام ومعرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي يمكنك ذلك عن طريق الدخول لموقع اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية واضافة الرقم القومي كاملا ثم البحث: https://www.elections.eg.

تعليق واحد

  1. السيد أحمد على أحمد الخولى

    نشكركم على مجهوداتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *