الرئيسية » أخبار » فى اليوم الدراسي الأول.. هروب وزير التعليم من طلاب الثانوية.. إغلاق مدرسة بأسيوط لخلاف العامل مع المدير.. تأجيل الدراسة بمدارس النيل لعدم وجود مقاعد كافية للطلاب.. تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

فى اليوم الدراسي الأول.. هروب وزير التعليم من طلاب الثانوية.. إغلاق مدرسة بأسيوط لخلاف العامل مع المدير.. تأجيل الدراسة بمدارس النيل لعدم وجود مقاعد كافية للطلاب.. تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

بدأ العام الدراسي الجديد 2015/2016 فى معظم محافظات جمهورية مصر العربية، واستقبلت المدارس فى كافة الانحاء مايقرب من 13 مليون طالب وطالبة، وقامت وزارة التربية والتعليم تخطو خطواتها الأولى نحو تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي والتى تربط بين الأربعة الطالب والمعلم وولى الأمر والمدرسة.

وتفقد وزير التربية والتعليم الدكتور”الهلالي الشربيني” عدة مدارس فى اليوم الدراسي الأول، وتلك الجولة الأولى من نوعها منذ توليه وزارة التربية والتعليم ضمن التشكسل الوزارى الجديد فى حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وكانت زيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لإحدى مدارس الثانوية العسكرية بنين بمحافظة القليوبية، وقام الطلاب بالالتفاف حول وزير التعليم ورددوا بعض الهتافات والبعض الاخر قام بتصوير الوزير خلال جولته فى المدرسة، وبدأ التزاحم يشتد على وزير التعليم الذى حاول الهروب من الطلاب لاستكمال جولته حيث وجد بعض اعمال الصيانة تحتاج اليها المدرسة، كما استقبل استفسارات الطلاب واولياء الأمور فى بداية العام الدراسي الجديد.

من ناحية أخرى قامت مدرسة النيل الابتدائية بـ”الوراق” بتأجيل الدراسة بها، نظرا لعدم وجود مقاعد صالحة للطلاب وقد اعترض الطلاب على تأجيل الدراسة بها إلى الاحد المقبل خاصة بعد توافدهم إلى المدرسة لأداء اليوم الدراسي الأول بها.

وشهدت مدرسة عزبة سرور بالبداري بمحافظة أسيوط استغلال المقاول المشرف على أعمال صيانة الترميمات بالمدرسة الامتناع عن فتح المدرسة للطلاب وغلقها بالمفاتيح التى امتلكها فى يده ومنع الطلاب والمعلمين من الدخول إلى المدرسة، حدث ذلك نتيجة عدم توقيع المعلمة على اكتمال أعمال الصيانة بالمدرسة، مما استدعى مدير المدرسة من رفع الواقعة إلى وزارة التربية والتعليم لإتخاذ الاجراءات اللازمة ضد الموظف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *