الرئيسية » تعليم » اعرف الآن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2015 “الملاحق” اليوم السابع بالدرجات والمجموع
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2015
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2015

اعرف الآن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2015 “الملاحق” اليوم السابع بالدرجات والمجموع

اعتمد السيد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس 2015 نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني “الملاحق” برقم الجلوس والاسم، حيث أوضح محمد سعد رئيس قطاع الامتحانات على مستوى وزارة التربية والتعليم، أن بالفعل كافة أوراق الإجابات تم تصحيحها بالكامل وجاري مراجعتها قبل رصدها.

وقال أن الدور الثاني للثانوية العامة 2015 شهدت تقدم ما يزيد عن 103 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، وأشار أن نسبة النجاح المتوقعة ستكون جيدة تكاد تصل نحو 85%، خاصة أن نسبة غياب طلاب الصف الثالث الثانوي لم تزداد عن 3%، وأن طلاب الفرع العلمي والأدبي كانوا على مسئولية كاملة، وحاولوا النجاح فى الدور الثانى والمذاكرة جيدا للإلتحاق بكليات المرحلة الثالثة المتبقية.

وتابع محب الرافعي أن موقع وزارة التربية والتعليم سيعلن رسميا نتيجة امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة 2015 خلال الساعات القادمة، وأشار أن هناك عدد من الصحف القومية والالكترونية قامت بشراء حقوق نشر النتائج عبر شبكة الانترنت، مثل جريدة اليوم السابع، والوطن، وفيتو، مصراوى، المصرى اليوم، الوفد، الدستور، وسيقوم حب مصر بمتابعة كافة الروابط وسيضعها كاملة أمام أعين الطلاب للإستعلام على الفور برقم الجلوس وبالإسم.

وتكلم الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم حول أزمة ظاهرة الغش الالكتروني والتى بدأت منذ العام الماضي مع تقدم وسائل التكنولوجيا كالموبيلات والكاميرات، وأوضح أن هناك عقوبات رادعة تنتظر كل طالب تسول له نفسه محاولة الغش داخل اللجان الإمتحانية، وأكد أن عقوبة تصل إلى السجن لمدة 3 سنوات، ودفع غرامة مالية تصل إلى 10 آلاف جنية، وقال سيقوم ولي أمر الطالب بالتوقيع على إقرار وتعهد أن ابنه أو ابنته لن تحضر داخل اللجنة أى وسائل تكنولوجية.

أما المرحلة الثالثة للتنسيق فتحت أبوابها للطلاب للتسجيل عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية منذ يوم الخميس الماضي وحتى يوم الأحد، وتم إيقاف التسجيل لحين إعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2015، وقال سيد عطا مدير مكتب التنسيق، أن هناك أماكن متاحة لطلاب الملاحق فى كليات الزراعة والسياحة والآداب انتساب ودار علوم ببعض الجامعات الحكومية وعدد من المعاهد الخاصة.

يمكنكم متابعة رابط موقع وزارة التربية والتعليم لمعرفة مستجدات نتيجة الثانوية العامة 2015 الدور الثاني من خلال اللينك الالكتروني الآتي: http://thanresultd2.emis.gov.eg/

تحديث اليوم الثلاثاء 1 ظهرا بتوقيت القاهرة: أكد مسئول انه الوزير غير متواجد حاليا بمقر الوزارة، وأوضح فور عودته سيقوم بإعتماد النتيجة على الفور، لا تنسي ضع اسمك ورقم جلوسك بتعليقات الفيسبوك وسنرد عليكم بأنباء مفرحة عقب ظهورها، بالتوفيق للجميع.

وهناك العديد من المحاضر التى تم تحريرها لعدد من الطلاب ممن حاولوا الغش بإستخدام الموبيل، وتم حرمانهم من المادة، وأضاف رئيس اللجنة بمحافظة القاهرة أن طلاب الصف الثالث الثانوي سواء الفرع العلمي أو الادبي يعانون من عدم وجود المثل الأعلى، ويحتاجون لصديق قريب يدلهم على الطريق الصواب.

هناك خلل فني أصاب موقع بوابة المعلومات والتى سيتم نشر اسماء الناجحين فى امتحانات الملاحق عليها بعد قليل، حيث اشتكى الطالب محمد اسماعيل عبد القادر من عدم استطاعته الولوج للصفحة الرئيسية أو تصفح البوابة الرسمية، وقال منذ الساعة الثالثة عصرا ونحن نقوم بالدخول دون جدوى.

ظهرت الآن النتيجة ويمكن لكل الطلاب القسمين العلمى والأدبي وكلا النظامين الحديث والقديم وضع رقم جلوسه واسمه من خلالت تعليقات الفيسبوك وسيجاوب عليك الأستاذ بجريدة “حب مصر” ليوضح لسيادتكم كامل الدرجات والنسبة المئوية والمجموع الكلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *