الرئيسية » أخبار » أمل كلوني تلتقي رئيس الوزراء المصري “محلب” لمناقشة العفو الرئاسي عن السجناء
امل كلوني
امل كلوني

أمل كلوني تلتقي رئيس الوزراء المصري “محلب” لمناقشة العفو الرئاسي عن السجناء

تواجدت المحامية البريطانية ذات الأصول اللبنانية أمل علم الدين وزوجة الفنان الأمريكي الشهير جورج كلوني خلال محاكمة صحفي قناة الجزيرة المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا “خلية الماريوت” ومنهم محمد عادل فهمي المصري والحاصل على الجنسية الكندية.

وقد أعربت السيدة أمل عن قلقها من الحكم الصادر من القضاء المصري، حيث صرحت أن الحكم على الصحفيين لمجرد أنهم يقومون بواجباتهم الطبيعية سواء التصوير أو تسجيل الحوار، وتفريغه على الورق، وقالت أنها تحدثت سابقا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقد وعدها أنه سيقوم بالعفو الرئاسي حال ثبوت التهمة عليهم وإصدار حكم نهائي، بينما أوضح القاضي أن المتهمين ليس لهم أى عضويات بالنقابة المصرية.

وقاموا بالتحايل على القانون لدخول قاعة المحكمة ونقل أخبار على الرغم من عدم نشر أى معلومات تخص القضية، وتابع كل هذه الأفعل تعتبر انتهاك جلي للقانون، والذى يعاقب عليه القضاء المصري، وأشارت علم الدين أنها قابلت رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب لعرض العفو الرئاسي عنهم، وقد طلبت خطيبة محمد عادل من محلب تقديم الدواء الخاص بعلاج فيروس سي الذى يعاني منه خطيبها.

وقد أوضح محلب أنه يجب عليها تقديم مذكرة للجهات المختصة والنظر فيها، للتحقق من قانونيتها، وتابع محلب أن القضاء المصري نزيه ولا يمكن أن يتدخل فى الساسية، فقط يقوم بعمله على النطاق الصحيح، ودون المساس بأمن الوطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *