الرئيسية » تعليم » نتيجة الشهادة الابتدائية 2017 الترم الأول برقم الجلوس
نتيجة الشهادة الابتدائية 2015 الترم الثاني
نتيجة الشهادة الابتدائية 2015 الترم الثاني

نتيجة الشهادة الابتدائية 2017 الترم الأول برقم الجلوس

بدأ طلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي فى جميع المحافظات المصرية، للإستعداد رسميا لإعلان نتيجة الشهادة الابتدائية 2017 برقم الجلوس وبالإسم من المواقع الرسمية والتى ستقوم خلال الأيام المقبلة بنشر أسماء التلاميذ الناجحين بدرجات المواد والتقدير والمجموع الكلي.

وقد أوضح بعض المسئولين بوزارة التربية والتعليم، أن نتائج الإمتحانات هذه السنة، ستكون مرتفعة إلى حد كبير خاصة بعد تعليمات السيد الوزير لخبراء ومستشاري المواد بديوان عام الوزارة بضرورة كتابة أسئلة سهلة ومتوسطة تناسب جميع المستويات العقلية، سواء طالب متوسط أو متفوق، سيمكنه الإجابة على جميع النقاط، وبالتالي ستكون نسبة النجاح أعلى من السنوات السابقة.

ونلاحظ أن سيادة محافظ القاهرة والجيزة والاسكندرية والشرقية والغربية والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وحلوان والمنيا واسيوط وبني سويف وسوهاج وقنا والأقصر والفيوم والاسماعيلية والسويس وبورسعيد وكل المحافظات المصرية.

حيث تحتوي كل محافظة على كنترول رئيسي يتواجد بمديرية التربية والتعليم يقوم ببدء أعمال تصحيح نتيجة الشهادة الإبتدائية 2017، حيث انتهت بالفعل كافة أعمال الاختبارات، وبدأ المعلمون من عمليات التصحيح المرتقبة، وأيضا هناك تصريحات مؤكدة من السيد الوزير د محب الرافعي، والذى يطالب جميع المعلمين بأن يكونوا فى صالح الطالب وليس ضده، وأن يحصل على درجاته كامله دون أى نقصان.

وأضافت وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة الأستاذة فاطمة خضر، أنها قامت جديا بمتابعة سير أعمال الامتحانات الخاصة بنصف العام “الفصل الدراسي الأول” منذ طباعة أسئلة الامتحانات بصورة سليمة وأيضا التأكد من سير العمل بها وعدم وجود اى اعطال فنية أو تقنية، وتفقد عدد من اللجان بالمدارس ببعض المراكز بصورة مفاجئة، بالإضافة إلى مراقبة سير امتحانات الترم الثاني من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، والتى يتواجد لديها خط ساخن لمتابعة الشكاوى من الطلبة وأولياء الأمور.

يجدر الإشارة أن تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمحافظة القاهرة والتى بلغت أعدادهم الإجمالية بكافة الإدارات نحو 162951 موزعين على 806 لجنة، انتهوا اليوم، من جميع امتحان الشهادة الابتدائية 2015 في مادة العلوم الرياضيات الدراسات الاجتماعية العربي الانجليزي والكومبيوتر والتربية الدينية يوم الخميس الماضي.

ونشير عبر بوابة حب مصر أنه هناك عدة مؤشرات قوية على ارتفاع نسبة النجاح هذا العام، وأن الاستعلام لمعرفة نتيجة الشهادة الابتدائية 2017 “الصف السادس الابتدائي” ستظهر عبر عدة روابط تابعة لموقع وزارة التربية والتعليم والتى حصلت على حقوق نشر النتيجه من ديوان الوزارة، مثل صحيفة اليوم السابع والوطن وفيتو ومصراوي.

كما يمكنك صديقي الطالب من ترك رقم الجلوس والإسم والمحافظة والإدارة التعليمية من خلال الفيسبوك وسنقوم بالرد عليكم فور ظهور نتائج الإمتحانات فورا، مع أطيب الأمنيات بالتفوق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *