الرئيسية » أخبار » القيادي البارز بتنظيم القاعدة سعيد باطر ينشر صور له من داخل القصر الرئاسي باليمن
خالد سعيد باطر فى القصر الملكي باليمن
خالد سعيد باطر فى القصر الملكي باليمن

القيادي البارز بتنظيم القاعدة سعيد باطر ينشر صور له من داخل القصر الرئاسي باليمن

نشرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أخبار شبه مؤكدة عن سيطرة تنظيم القاعدة على القصر الرئاسى باليمن، حيث قامت الصفحة الرسمية للتنظيم على شبكات التواصل الإجتماعى فيس بوك وتويتر، صور من داخل القصر بعد الإستيلاء عليه.

جاء ذلك بعد أن قامت جماعة مسلحة تنتمى لتنظيم القاعدة من تحرير القيادى الشهير خالد سعيد باطر، والذى حكم عليه بالسجن مدى الحياة، بعد أن قبضت عليه السلطات الأمنية اليمنية، لتورطه فى عدة جرائم إرهابية، وقد قام الإرهابيون بشن هجوم مفاجئ للسجن المركزى المتواجد به الإرهابي باطر.

وقد أسفر الهجوم على سجن المكلا المركزي يوم الخميس الماضي عن مقتل بعد أفراد الأمن هناك، وإصابات بالغة لعديد من العناصر، وأيضا إطلاق سراح مئات المساجين والمجرمين المحتجزين على ذمة قضايا أخرى، وقد قاموا بإستخدام قذائف هاون شديدة الإنفجار، ورشاشات حديثة، وصواريخ، وقاموا بالإستيلاء على بعض المباني والمنشآت الحكومية الأخرى.

وقد أشارت بعض الصحف الأمريكية، عن نية زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى، بحل البيعة مع جميع أنصاره فى باقي الدول، بعد أن سيطر تنظيم داعش على الكثير من المدن فى العراق وسوريا، وتعتبر هذه المرة الأولى والتى تنذر بإنتهاء تنظيم القاعدة الذى أسسه القيادى أسامة بن لادن، وشن هجوم على الولايات المتحدة الأمريكية، أخطره هجوم سبتمبر، والذى راح ضحيته مئات الضخايا بعد تحطم مبنى التجارة العالمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *