الرئيسية » تعليم » نتيجة التحويلات بين الكليات وتقليل الاغتراب لتنسيق الثانوية العامة 2014
نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب

نتيجة التحويلات بين الكليات وتقليل الاغتراب لتنسيق الثانوية العامة 2014

ينتظر طلاب المرحلة الاولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة اعلان نتائج تقليل الاغتراب اليوم الاربعاء بعد غلق باب التقديم على المرحلة الثالثة من طلاب الثانوية العامة ، ولقد قام الطلاب بتقديم طلبات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات منذ السبت الماضى قبل بدء المرحلة الثالثة وحيث وصل اعداد الطلاب الى 52 الف طالب وطالبة .

ويتم نشر نتائج القبول فى تقليل الاغتراب على البوابة المصرية والتى وضعت الهدف الرئيسى من اجل تحويل الطلاب لتقليل الاغتراب وان عمليات التويل تنقسم الى نوعين هما الى كلية غير مناظرة وتحويل الى كلية مناظرة حيث يشترط تحويل الطالب الى كلية غير مناظرة هو حصول الطالب على الحد الادنى من الكلية التى يرغب التحويل اليها ، ويتم قبول التحويلات فى حدود نسب معينة تصل الى 10 % فقط من الاماكن المتبقية فى الكليات على مستوى الجمهورية .

أما شروط التحويل الى كلية مناظرة وهو تحويل طالب من كلية العلوم من خارج محافظته الى كلية العلوم داخل محافظته يسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الاقل للحد الادنى وذلك طبقا لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين فى التحويل .

ويمكن معرفة نتائج تقليل الاغتراب من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية والذى تم عليه من قبل تسجيل رغبات تقليل الاغتراب من خلال هذا الرابط

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/defaultthanwy.aspx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *